تصنيف فيفا.. الأخضر السادس آسيويًا وعربيًّا والبرازيل في الصدارة

تصنيف فيفا.. الأخضر السادس آسيويًا وعربيًّا والبرازيل في الصدارة
الأخضر يحافظ على المركز السادس آسيويًا

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، الستار عن تصنيف شهر يونيو للمنتخبات، والذي شهد تراجع منتخب السعودية إلى المركز الـ53 عالميًا، وإن حافظ على المركز السادس على مستوى القارة الآسيوية، وكذلك على الصعيد العربي.

ويمتلك الأخضر 1435.74 نقطة في المركز السادس على مستوى القارة الصفراء، خلف منتخبات إيران، التي حلت في المركز 23 عالميًا، واليابان الـ24 على العالم، وكوريا الجنوبية الـ28، وأستراليا الـ39، وقطر في المرتبة 49 عالميًا.

اقرأ أيضاً
حكام مباريات اليوم.. تشيلي لموقعة الفتح والهلال وراموس يدير قمة الاتحاد والاتفاق
الأخضر يحافظ على المركز السادس آسيويًا

وجاء المنتخب المغربي في صدارة تصنيف المنتخبات العربية، بعدما حل في المركز الـ22 عالميًا والثاني إفريقيًا خلف السنغال، في جاء تونس في المركز الثاني والـ30 عالميًا، ثم مصر في المركز الـ40 على العالم، بفارق مركز وحيد أمام الجزائر، بينما تأتي قطر في المركز الخامس عربيًا.

وتصدر المنتخب البرازيلي التصنيف متفوقًا على المنتخب البلجيكي، فيما حل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث، بدلًا من المنتخب الفرنسي، بطل العالم، الذي تراجع للمركز الرابع بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في المباريات الأربع الأخيرة بدوري أمم أوروبا.

اقرأ أيضاً
علي الحبسي: لن تحدث أي مفاجآت.. الهلال سيحسم الدوري
الأخضر يحافظ على المركز السادس آسيويًا

وظل المنتخب الإنجليزي في المركز الخامس، فيما صعد المنتخب الإسباني للمركز السادس متفوقًا على المنتخب الإيطالي، فيما قفز المنتخب الهولندي للمركز الثامن، متفوقًا على المنتخب البرتغالي، وأكمل المنتخب الدنماركي المصنفين العشرة الأوائل.

في الوقت نفسه خرج المنتخب المكسيكي من المصنفين العشرة الأوائل، حيث تراجع ثلاثة مراكز من التاسع إلى الثاني عشر، بينما كان منتخب كازاخستان أكثر المنتخبات صعودًا في التصنيف حيث قفز 11 مركزًا، فيما تراجع منتخب مصر، الذي احتل المركز الـ40 عالميًا، ومنتخب نيبال 8 مراكز.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa