الشباب يسقط في فخ أبها بثنائية بقير وفريدي

الشباب يسقط في فخ أبها بثنائية بقير وفريدي

سقط فريق الشباب في فخ الهزيمة خارج القواعد أمام مضيفه أبها بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية «المحالة»، لحساب الجولة الأولى من دوري المحترفين السعودي.

واستهل وصيف النسخة الماضية، الموسم الجديد على نحو مخيب، على الرغم من البداية القوية من جانب الضيوف؛ حيث احتاج الشباب إلى 4 دقائق فقط من أجل افتتاح التسجيل عن طريق نواف العابد، إلا أن تقنية الفار أبت أن تمنح القادمون من الرياض التقدم، بداعي التسلل.

ولم يتأخر رد زعيم الجنوب، بعدما استغل سعد بقير خطأ فادحًا من حارس الشباب مروان الحيدري، الذي حاول مراوغة التونسي داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة التاسعة، إلا أن الأخير افتك الكرة ومر بهدوء قبل أن يودعها المرمى الخالي.

وقبل أن يجاوز الليوث صدمة الهدف المبكر، حصل أبها على ضربة جزاء في الدقيقة 41، إثر ارتكاب مخالفة ضد الجناح المتألق صالح آل جمعان، بعد العودة لتقنية الفار، لم يتردد معها الهولندي ميتشيل دي فريدي من مضاعفة النتيجة لصالح أصحاب الأرض.

وكافح الشباب من أجل العودة إلى أجواء المباراة وتفادي هزيمة مخيبة في الافتتاح، وهنا تدخلت تقنية الفار من جديد ولكن لصالح الضيوف هذه المرة، بعد ارتكاب الحارس عبدالعالي محمدي مخالفة ساذجة ضد فواز الصقور، في الدقيقة 57، احتسبها الحكم ركلة جزاء، سددها بانيجا بإتقان ليقلص الفارق.

واتسم أداء رجال المدرب شاموسكا بالعشوائية خاصة في الثلث الأخير من الملعب، فيما شكلت هجمات أبها خطورة حقيقية على مرمى الحيدري، الذي كاد أن يستقبل هدفًا ثالثًا من تسديدة صاروخية لفريدي، إلا أن العارضة تعاطفت مع الضيوف، لتنتهي المباراة على إيقاع الفوز لزعيم الجنوب، وعودة الشباب إلى الديار بخفى حنين.

وحرَّك فريق أبها عداد النقاط إلى الرقم 3 في صدارة مبكرة للغاية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما بقيت خانة أبيض الرياض خالية من النقاط.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa