أسطورة «فورمولا 1» يتعافى من «غيبوبة مستحثة»

خضع لثلاث عمليات جراحية
أسطورة «فورمولا 1» يتعافى من «غيبوبة مستحثة»

أكد الفريق الطبي المعالج للنجم الإيطالي أليكس زاناردي، سائق سيارات فورمولا-1، وبطل العالم البارالمبي، أنه غادر المستشفى، اليوم الثلاثاء، لبدء طريق جديد نحو التعافي في مركز طبي لإعادة التأهيل.

وتعرض زاناردي، صاحب الـ53 عامًا، لإصابات بالغة في الرأس خلال حادث وقع 19 يونيو الماضي، أثناء سباق للدراجات في توسكاني، وبعد الحادث خضع لثلاث عمليات جراحية، وظل في غيبوبة مستحثة حتى الأسبوع الماضي. 

وكشفت مستشفى «سانت ماريا آلي سكوت» في مدينة سيينا، في بيان رسمي، قبل قليل، أنه بعد سكون آلام زاناردتي، تم اعتبار أنه لائق للخروج من المستشفى، لأن مؤشراته الصحية العامة ظلت مستقرة. 

وأوضح فالتيري جيوفانيني، مدير المستشفى، أنه تم نقله إلى منشأة لإعادة التأهيل العصبي، مشيدًا بقوته الاستثنائية والتي تُعد بمثابة الهدية الثمينة التي ستكون حاسمة في الطريق الذي يبدأ اليوم نحو التعافي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالي «أنسا»، تم نقل زاناردي إلى عيادة فيلا بيريتا في كوستا ماسناجا، وهي بلدة صغيرة في لومباردي، على بعد 40 كيلومترا شمال ميلانو، مشيرة إلى أن سائق «فورمولا 1» السابق يُعرف بسلوكه الذي لا يستسلم أبدا.

وانتقل زاناردي، من سباقات السيارات إلى سباقات الدراجات للمعاقين، بعد أن فقد قدميه عقب تعرضه لحادث خطير خلال سباق للسيارات الصغيرة «كارتينج» في ألمانيا عام 2001.

وفاز الإيطالي بأربع ميداليات ذهبية، بجانب فضيتين في منافسات الألعاب البارالمبية، في عامي 2012 و2016، وكان يعتزم أيضًا المشاركة في دورة طوكيو البارالمبية، التي تأجلت للعام المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa