«الحج»: 3 خطوات لإصدار تأشيرة العمرة إلكترونيًا

ضيوف الرحمن
ضيوف الرحمن

كشفت وزارة الحج والعمرة، اليوم الأحد، عن خطوات إصدار تأشيرة العمرة إلكترونيًا، لافتة إلى أنه بإمكان ضيوف الرحمن إتمام إجراءات تأشيرة العمرة في دقائق معدودة.

خطوات إصدار تأشيرة العمرة إلكترونيًا

وأشارت وزارة الحج والعمرة، عبر تويتر، إلى أن إصدار تأشيرة العمرة إلكترونيًا يكون عبر الخطوات التالية:

1-      الدخول على بوابة مقام لاختيار أحد منصات الوكلاء المعتمدين.

2-      حجز الخدمات والحصول على رقم مرجعي لطلب التأشيرة.

3-      الدخول إلى منصة التأشيرات الوطنية لاستكمال نموذج طلب التأشيرة وطباعتها.

 

بوابة مقام

ونوهت وزارة الحج والعمرة، عن أن التقديم يتم عبر وكيل محلي، لافتة إلى أنه يمكنك التعرف على الوكلاء المعتمدين في بلدك من خلال بوابة مقام وتستغرق مدة التأشيرة 90 يومًا، وتمنحك حرية التنقل بين المدن السعودية.

ما هو برنامج مقام؟

في إطار سعي وزارة الحج والعمرة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتحسين التجربة واستضافة المزيد من ضيوف الرحمن، تم تطوير نظام الحجز المركزي للعمل كقاعدة مركزية لربط جميع وكالات السفر عبر الإنترنت و مقدمي الخدمات بالمملكة من عرض خدماتهم للحجاج والمعتمرين من (سكن، نقل، إعاشة، برامج سياحية، تذاكر طيران، تأمين وغيرها، عبر منصات التسويق العالمية والمحلية.

ومن ثم استكمال إجراءات طلب التأشيرة آليًّا من خلال المسارات الإلكترونية للحج والعمرة بالتكامل مع مركز المعلومات الوطني ووزارة الخارجية وإرسال نسخة إلكترونية من التأشيرة فور صدورها إلى البريد الإلكتروني للحاج أو المعتمر، مع إتاحة خدمة إلكترونية لتمكينه من التحقق من اعتماد الوزارة لحزمة الخدمات، مما أدى إلى جعل رحلة المعتمر أسهل بكثير. ولتحقيق وخدمة هذا الهدف، طورت وزارة الحج والعمرة بوابة مقام لفتح باب التسجيل للمنصات التي ترغب بالربط بنظام الحجز المركزي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa