ما هو العمر المسموح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي؟ «المرور» يجيب

المرور يوضّح العمر المسموح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي
المرور يوضّح العمر المسموح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي

كشفت الإدارة العامة للمرور، عن العمر المسموح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي، مشيرة إلى أن جلوس الأطفال أقل من عمر 10 سنوات يعتبر مخالفة مرورية.

وجاء توضّيح المرور بعدما تلقت استفسارًا على حسابها الرسمي على موقع "تويتر" يقول: "ما هو العمر المسموح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي".

اقرأ أيضاً
هل رخصة القيادة الدولية للزائر صالحة للاستخدام داخل السعودية؟ المرور يجيب
المرور يوضّح العمر المسموح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي

العمر المسموح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي

وتفاعلت إدارة المرور مع الاستفسار الذي تلقته، وجاء ردها على النحو التالي: "يجب وضع الأطفال في المقاعد المخصصة لهم ولا يمكن وضعهم مع المرافق في المقعد الأمامي حفاظًا على سلامتهم، واذا كانت الحالة تستلزم المرافقة بإمكان الراكب استخدام المقعد الخلفي بجانب الطفل بعد وضعه في المقعد المخصص".

مخالفة جلوس الأطفال في المقاعد الأمامية

وشدد المرور على خطورة جلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية من السيارة، مؤكدا أن ذلك يعرض حياة الأطفال للخطر، وقال: "جلوس الأطفال لمن هم دون سن العاشرة في المقعد الأمامي يعرض حياتهم للخطر، ومن أجل سلامتهم يجب الحرص على وجود مقعد مخصص لهم في المقاعد الخلفية مع الالتزام بربط حزام الأمان".

وأضاف المرور في إنفوجراف توضيحي نشره عبر حسابه على تويتر :"ركوب الأطفال في المقاعد الأمامية يعتبر مخالفة مرورية ، كما إنه يعرض حياة الأطفال للخطر".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa