ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب

حساب المواطن
حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن فترة تقديم اعتراض الأهلية في حالة ظهور أهلية المستفيد غير مؤهل، فيما أوضح معنى ظهور أنه ستتم دراسة الأهلية مجددا للمستفيد بعد تقديم الاعتراض.

ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددا؟

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن حول معنى ظهور ستتم دراسة الأهلية مجددا، حيث أوضح البرنامج أن هذه الرسالة تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، مشيرا إلى أنه في حال تمت الموافقة عليه بعد تاريخ  10 يونيو الماضي، سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر أغسطس.

اعتراض حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه حال كانت حالة الأهلية (غير مؤهل) يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) بعد تحديث بياناتك طبقاً لسبب عدم الأهلية بمدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

وأعلن حساب المواطن الأسبوع الماضي نتيجة أهلية الدفعة 80 من الدعم عن شهر يوليو 2024، إذ يمكن للمستفيدين الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن  ، من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

  • اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

  • اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

موعد نزول حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يوليو المقبل، حتى الآن، مضيفا أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية للمستفيد وأنه "مؤهل" بتاريخ 2024-06-25 وكان مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يوليو 2024.

ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa