هبوط أسعار الحديد في مصر.. وتراجع حاد بنسبة 11%

وأسعار الحديد في مصر
وأسعار الحديد في مصر

شهدت بورصة أسعار مواد البناء في مصر تراجعًا ملحوظًا اليوم، الأربعاء، حيث سجلت أسعار الحديد في مصر انخفاضا ملحوظا على عكس كل التوقعات، وسط الأزمة الاقتصادية الحالية الناجمة عن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

أسعار الحديد في مصر

وكشفت بيانات شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، عن أسعار الحديد في مصر اليوم، والتي شهدت هبوطا حادا في أسعار الحديد، الذي سجل انخفاضا ملحوظا لأول مرة منذ مارس المقبل.

وسجلت أسعار الحديد في مصر اليوم أدنى مستوياتها خلال الأسبوع الجاري؛ حيث وصل سعر الحديد اليوم في مصر 800 و1900 جنيه للطن.

اقرأ أيضاً
انخفاض أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 بـ190.84 ريال
وأسعار الحديد في مصر

انخفاض أسعار الحديد اليوم في مصر

وبحسب بيانات شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية وشركة حديد عز، الأشهر في مصر لمواد البناء، تراجعت أسعار حديد المسطحات في مصر إلى 20.5 ألف جنيه تسليم أرض مصنع للتجار، مقارنة بـ25 ألف جنيه بداية مايو بتراجع نحو 4.500 ألف جنيه.

وسجل سعر الحديد بشركة السويس للصلب للبيع من أرض المصنع 19.100 ألف جنيه، وتراجع 800 جنيه، شاملا ضريبة القيمة المضافة.

سعر الحديد في مصر اليوم

وسجل سعر طن حديد عز للبيع من أرض المصنع ليسجل 19.170 ألف جنيه، بتراجع 830 جنيهًا، وهو الأعلى في قائمة الأسعار المعلنة، فيما سجل سعر طن حديد مصر ستيل قيمة 18.900 ألف جنيه للبيع من أرض المصنع.

وتراوحت أسعار الحديد للبيع من أرض المصنع بين 18.900 و19.170 ألف جنيه، وذلك بعد أن كانت تتراوح لسعر البيع من أرض المصنع بين 19.900 و21 ألف جنيه، وفقًا لشعبة مواد البناء.

سبب انخفاض أسعار الحديد في مصر اليوم

يذكر أن هذا الهبوط في أسعار الحديد يأتي بعد القفزة التي شهدها سعر الحديد في مصر خلال الفترة الماضية، وتعد هذه الأسعار المنخفضة الأولى منذ مارس الماضي؛ حيث سجلت الأسعار تراجعاً بنسبة 11.2%؛ حيث انخفض سعر الطن من مستوى 21400 جنيه إلى مستوى 19000 جنيه في الوقت الحالي .

وبحسب توقعات الخبراء، الذين أرجعو أن سبب انخفاض سعر الحديد في مصر يعود إلى العقوبات الاقتصادية التي فرضت على روسيا؛ بسبب حربها على أوكرانيا؛ ما أدى إلى وجود فائض في الإنتاج وعدم القدرة على تصريف المنتج .

اقرأ أيضاً
أسعار النفط تتراجع مدفوعة بآمال بشأن تخفيف العقوبات عن فنزويلا
وأسعار الحديد في مصر

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa