خطوات تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور.. 7 إجراءات حددتها «الموارد البشرية»

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

حددت وزارة الموارد البشرية ، خطوات تقديم اعتراض في حالة عدم أهلية الضمان المطور، حيث يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على منصة الدعم الإلكترونية، وتبدأ وزارة الموارد البشرية دراسته لتحديد مدى أهلية المتقدم.

اعتراض الضمان الاجتماعي

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى المنصة الإلكترونية من هنا .

  • اختيار برامج الدعم الخاصة بي

  • برنامج الضمان الاجتماعي

  • اختيار الأهلية والاستحقاق

  • استعراض تفاصيل دورة الأهلية

  • تقديم اعتراض مع إرفاق الملفات المطلوبة حسب الاعتراض

  • تسليم الاعتراض

قبول الاعتراض في الضمان

وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه عند دراسة الاعتراض والانتهاء إلى قبوله، يتم دراسة مدى استحقاق المستفيد للتعويض عن الدفعة غير المحتسبة وحال تقرر استحقاق المستفيد للتعويض فيتم صرف معاش الدفعة المعوض عنها في الدفعة التالية مباشرة.

فبعد قبول الاعتراض في الضمان الاجتماعي المطور وتحول حالة الاعتراض إلى "قبول نهائي"، ستظهر للمستفيد نتيجة دراسة الاعتراض مباشرة، وبعدها سيدرج المستفيد ضمن قائمة الأسر المؤهلة التي يعلن عنها شهريا، ويعقب ذلك صرف معاش الدفعة المعوض في الشهر التالي.

موعد نزول الضمان الاجتماعي

ووفقا لما أوضحته وزارة الموارد البشرية يتم صرف الضمان الاجتماعي بتاريخ 1 من كل شهر ميلادي، ويمكن للمستفيد الاستعلام عن نزول راتب الضمان الاجتماعي عبر موقع الضمان المطور عبر وزارة الموارد البشرية من هنا.

كما يتاح للمستفيد معرفة قيمة الاستحقاق في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

ويعلن عن صدور الأهلية بتاريخ 27 من كل شهر ميلادي.

ويتاح للمستفيد تحديث البيانات خلال الفترة التي حددها الضمان الاجتماعي لحذف أو إضافة تابع أو تغيير أي معلومات أضيفت بالملف الموحّد من تاريخ 28 إلى 4 ميلادي من كل شهر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa