متى يحق للموظف طلب دفعة التقاعد؟.. التأمينات تجيب

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
تم النشر في

ورد سؤال إلى الحساب الرسمي بعملاء أنظمة التقاعد وعملاء نظام التأمينات، من قبل أحد المتابعين نصه: "متى يحق للموظف طلب دفعة التقاعد؟ وإذا كان موظف بالقطاع الخاص خدمة 25 سنة والعمر 49 سنة.. فهل العمر يجب أن يكون في الـ60".

معاش التقاعد التأمينات الاجتماعية

وأجابت العناية بالعملاء، عبر صفحتها بـ "تويتر"، بأنه يحق للمشترك صرف معاش التقاعد عند بلوغ سن الستين وتوفر 120 شهر اشتراك أو 60 شهرا كحد أدنى لتقاعد سن الستين مع إضافة مدة اعتبارية.

كيفية احتساب معاش التأمينات الاجتماعية

وتابعت: "وفي حال كانت الخدمة أقل من 60 شهرا تصرف دفعة واحدة عند بلوغه سن الـ60 سنة".

من يستحق المعاش التقاعدي؟

ويستحق المشترك صرف معاش التقاعد عند توفر الشروط الآتية:

  • التوقف عن مزاولة أي عمل خاضع للنظام.

  • بلوغ سن الستين أو تجاوزه.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa