خطوات طلب صرف تعويض "ساند" عبر موقع التأمينات الاجتماعية

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خطوات طلب صرف تعويض ساند، حيث يمكن للمستفيدين طلب تعويض ساند إلكترونيا من خلال موقع التأمينات.

طلب صرف تعويض ساند

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أنه يمكن تقديم طلب ساند عبر حساب في تأميناتي أفراد، لعملاء نظم التأمينات، بإتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي من هنا.

  • اختيار أيقونة التعطل عن العمل.

  • اختيار أيقونة ساند.

  • إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان ومن ثم إرسال الطلب.

وبعدها ستظهر رسالة بنجاح تقديم الطلب وفي حال اعتماد الطلب ستصلك رسالة نصية للتأكيد.

ساند التأمينات

وحددت التأمينات قيمة مبلغ ساند الشهري، حيث يصرف التعويض بواقع (60%) من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك خلال السنتين الأخيرتين في الثلاثة أشهر الأولى، وبواقع (50%) من هذا المتوسط للأشهر المتبقية.

وحدد نظام ساند أنه يجب يكون الحد الأعلى لمبلغ التعويض (9000 ( ريال عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى، و(7500 (ريال عن كل شهر يزيد على ذلك.

شروط ساند الجديدة

وحددت التأمينات شروط ساند الجديدة، حيث يجب التقدم خلال 90 يوماً من ترك العمل في حالة توافر تلك الشروط، وهي:

  • إذا كنت سعودياً.

  • إذا لم تكن مفصولا من العمل بسبب راجع إليك.

  • إذا لم يكن لك دخل من عمل أو نشاط خاص

  • إذا لم تترك العمل بمحض إرادتك.

  • أن تكون قادراً على العمل.

  • ألا تكون قد بلغت سن 60.

  • البحث الجاد عن العمل.

  • الالتزام بالتدريب والتقيد بالتعليمات التي تحددها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

  • إذا أكملت المدد المنصوص عليها في المادة (14 (من هذا النظام.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa