متى يتم استبعاد الموظف من التأمينات بعد فصله من العمل؟

المؤسسة العامة للتأمينات
المؤسسة العامة للتأمينات

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات كيفية استبعاد الموظف من التأمينات الاجتماعية بعد ترك العمل، وكذلك خطوات استبعاد موظف إلكترونيا عبر موقع التأمينات أون لاين.

استبعاد مشترك من التأمينات

وأكدت التأمينات الاجتماعية أنه يتم استبعاد المشترك عن طريق جهة العمل فور تركه للعمل وبحد أقصى بنهاية شهر ترك العمل، وفي حال تجاوز ذلك يمكنه التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق التأمينات اون لاين بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع التأمينات وتسجيل الدخول في الحساب الشخصي في تأميناتي أفراد من هنا .

  • اختيار أيقونة التسلسل الزمني للاشتراكات.

  • تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في تأميناتي أفراد.

  • اختيار المنشأة المطلوبة والضغط على أيقونة تعديل مدة الاشتراك.

  • اختيار نوع الطلب تعديل تاريخ الاستبعاد ".

  • إدخال تاريخ الاستبعاد الصحيح والموافقة على الإقرار.

  • الضغط على أيقونة إرسال وإدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال المسجل في أبشر.

وأوضحت التأمينات أن إدخال سبب الاستبعاد متاح للمشترك النشط فقط بعد رفع الطلب والتحقق من صحة تاريخ الاستبعاد المدخل سيتم التعديل.

ويشترط لاستبعاد مشترك انتهاء العلاقة التعاقدية وتقديم الطلب قبل مضي المدة النظامية لإمكانية استبعاد المشترك عن طريق صاحب العمل وهي آخر يوم في الشهر الذي ترك فيه المشترك العمل.

تصحيح الاسم في التأمينات الاجتماعية

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، خطوات تصحيح البيانات، مضيفة أنه يتم تعديل الأجر عن طريق جهة العمل من خلال الخدمات الالكترونية المتاحة للمنشأة في تأميناتي أعمال باتباع الخطوات الموضحة، وجاءت خطوات تعديل بيانات الشهر الحالي (الأجر والمهنة)، كما يلي:

  • الدخول على حساب المنشأة عن طريق تأميناتي أعمال من هنا.

  • اختيار المنشأة.

  • عبر ملف المنشأة الذهب إلى قائمة المشتركين.

  • اختيار المشترك المراد تعديل أجره أو مهنته عن طريق الضغط على المشترك ويمكن البحث عنه برقم الهوية الوطنية.

  • الضغط على زر القلم.

  • تعديل الأجر أو المهنة أو كلاهما.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa