حساب المواطن: توقف الدعم حال عدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض بالوقت المحدد

حساب المواطن: توقف الدعم حال عدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض بالوقت المحدد
برنامج حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن، سبب توقف الدعم عن بعض المستفيدين، مؤكدًا أهمية تصحيح البيانات وتقديم اعتراض في الوقت المحدد.

جاء ذلك في رد من البرنامج في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين، على سؤال مغرد قال فيه: حسابي مجمد ما قدرت أدخل أتأكد من أهليتي.. ما السبب؟

اقرأ أيضاً
حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة يوليو
برنامج حساب المواطن

وقال برنامج حساب المواطن، إنه نظرًا لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقًا بـ90 يومًا، فقد تم إيقاف حسابكم بالبرنامج.

يُذكر أن برنامج حساب المواطن، أعلن اليوم الأربعاء، صدور نتائج الأهلية للدورة 56 (شهر يوليو 2022)، وبين البرنامج أنه يمكن التحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي اضغط هنا .

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن أودع قبل أيام، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والخمسين 10.2 مليون مستفيد وتابع.

وكان برنامج حساب المواطن، قد أكد أنه يمكن لمن يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج، بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري، بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.

وحول طريقة الإفصاح عن الدخل، أوضح برنامج حساب المواطن، أنه يتم إفصاح السجل التجاري باختيار نوع الدخل (نشاط تجاري)، والمصدر (سجل تجاري)، وإضافة الدخل ثم حفظ.

وأضاف: إذا كان دون عوائد فيتم اختيار الدخل (صفر) ويتم صرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم. وتابع أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa