خبيرة توضح الطريقة الأمثل لتجميد الثمار

ثمار مجمدة
ثمار مجمدة

أوضحت خبيرة التغذية الروسية، زويا بوغدانوفا، عددًا من الخطوات يمكن من خلالها تجميد الثمار بالطريقة الأمثل، بحيث يتم الاستفادة من كافة العناصر الغذائية بها، وتجنب الإضرار بالصحة في الوقت نفسه.

وهناك عديد من الطرق يمكن من خلالها تحضير الطعام لفصل الشتاء، من التجميد إلى التجفيف والتخليل والتخليل والتمليح والفرك بالسكر والمعالجة الحرارية، لكن تجميد الثمار هو الطريقة الأفضل، كما نقلت وكالة «سبوتنيك».

اقرأ أيضاً
5 نصائح لتحضير حقيبة إفطار مدرسية صحية للأطفال
ثمار مجمدة

يرجع ذلك، كما أوضحت الخبيرة الروسية، إلى أن الثمار المجمدة تحتفظ بـ80% من الخصائص المفيدة بها، كما أن التجميد يحافظ على تركيب الفيتامينات بالكامل، بما في فيتامين سي والألياف.

وقالت: «إذا كنا نطحن التوت بالسكر، فلكي لا تتخمر، نحتاج إلى وضع الكثير من السكر، تقريبا كمية الثمار مقابل كمية السكر. إذا قمنا بطهي التوت، فإننا نفقد فيتامين سي، ويتم تدمير العديد من العناصر الغذائية المفيدة».

ولهذا، تؤكد أنه من الممكن تجميد جميع أنواع الثمار تقريبا، باستثناء تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، كما هو الحال في الخيار.

وأوضحت كذلك أنه كلما انخفضت درجة الحرارة أثناء عملية التجميد، كانت عملية الحفظ أفضل، لافتة إلى عدم وجود حاجة لسلق الثمار قبل التجميد، بل يمكن تبخيرها قليلا، أو شطفها جيدا بالماء الجاري، وتركها لكي تجف، ثم تعبئتها في أكياس التجميد.

وفي الوقت نفسه، حذرت الخبيرة الروسية من تجميد الثمار غير المغسولة، لأنها قد تحتوي على مجموعة متنوعة من البكتيريا المسببة للأمراض والفطريات، وقد يكون هناك بعض الحشرات التي يمكنك أكلها.

كما قد تحتوي الثمار غير المغسولة على يرقات الذباب والعناكب التي تتطور، بما في ذلك أنسجة الرئة داخل الإنسان. وقد تحمل الثمار فضلات من الحيوانات المسببة لأمراض خطيرة، بما في ذلك السل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa