التاريخ يدعم الهلال ضد الفتح.. والنموذجي يبحث عن مفاجأة

الهلال يخشى غدر النموذجي
الهلال يخشى غدر النموذجي

يحط فريق الهلال الرحال في ميدان الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بحثًا عن العودة إلى الديار بالنقاط الثلاث كاملة غير منقوصة من بين أنياب مضيفه الفتح، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 9:00 مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من دوري المحترفين السعودي.

ويرغب الهلال في استثمار العودة من بعيد إلى صدارة الدوري، من أجل الاقتراب خطوة أخرى من الحفاظ على اللقب للموسم الثالث تواليًا، مستفيدًا من دخول المنافس بأريحية كبيرة بعد ضمان البقاء بين الكبار، والابتعاد حسابيًا عن شبح الهبوط.

اقرأ أيضاً
علي الحبسي: لن تحدث أي مفاجآت.. الهلال سيحسم الدوري
الهلال يخشى غدر النموذجي

وتبدو كفة الهلال على الورق هي الأرجح بالنظر إلى فوارق النتائج والوضعية على سلم ترتيب المسابقة، خاصة في ظل تذبذب نتائج النموذجي، بعدما اكتفى بجمع 17 نقطة فقط من أصل 30 متاحة في الجولات العشر الماضية، ليفلت من منطقة الخطر بشق الأنفس.

الهلال يخشى تكرر كبوة ديسمبر

ورغم الفوارق الكبيرة بين الطرفين في الموسم الجاري، والتي يعكسها البون الشاسع في النقاط والذي يصل إلى الرقم 27، إلا أن الأمور في الواقع لا يعترف أبدًا بتلك المعطيات؛ حيث يقف الميدان وحده فيصلًا بين الطرفين، وهو ما برهنت عليه نتيجة الدور الأول، والتي انتهت إلى فوز النموذجي في الرياض بثلاثية مقابل هدفين.

اقرأ أيضاً
الاتفاق يغازل جناح الهلال السابق في ميركاتو الصيف
الهلال يخشى غدر النموذجي

وتحمل المباراة أهمية خاصة خارج الخطوط؛ حيث يرغب رامون دياز، المدير الفني الجديد لفريق الهلال، في تجنب مفاجأة قد تهتز معها الصدارة، في ظل ترقب المطارد الاتحاد لهدية ثمينة من الهفوف، خاصة أنه يُدرك أن المنافس ليس باللقمة السائغة خاصة فوق ميدانه، الأمر الذي يتطلب المزيد من الحذر.

ويقبض أزرق الرياض على قمة الترتيب برصيد 61 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة فقط أمام المطارد الاتحاد، والذي تنازل بغرابة عن الصدارة في الأمتار الأخيرة، بعد أن فقد 8 نقاط دفعة واحدة في الجولات الثلاث الأخيرة، فيما يأتي الفتح في المنطقة الدافئة بـ35 نقطة، في المركز السادس.

تاريخ مواجهات الهلال والفتح

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب الفتح، بعدما حقق الزعيم 19 انتصارًا من أصل 25 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، بينما حضر التعادل في 3 لقاءات، فيما عرف النموذجي طريق الفوز على أزرق الرياض في 3 مناسبات فقط.

اقرأ أيضاً
مواعيد مباريات اليوم.. الهلال يطارد التتويج في الهفوف والاتحاد يخشى صحوة الكوماندوز
الهلال يخشى غدر النموذجي

ويبدو الأمر بذات الوضوح إذا ما تعلق بالمواجهات التي جمعت الطرفين في معقل الفتح بالهفوف لحساب منافسات الدوري، والذي بقيّ عصيًا على النموذجي في 12 مباراة، ذاق خلالها الضيف طعم الفوز 9 مرات، مقابل فوز وحيد لصالح صاحب الدار، وسيطر التعادل مناسبتين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa