المصائب لا تأتي فرادى.. أجويرو يصدم برشلونة

المصائب لا تأتي فرادى.. أجويرو يصدم برشلونة

يبدو أن مصائب نادي برشلونة الإسباني لا تأتي فرادى، فلم يكد الفريق الكتالوني يتجاوز صدمة رحيل القائد التاريخي ليونيل ميسي، حتى أعلن، اليوم الاثنين، ابتعاد المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو لمدة تصل إلى عشرة أسابيع بسبب الإصابة.

وأوضح النادي الكتالوني أنه بهذا فإنه من الممكن ألا يبدأ الأرجنتيني الدولي أولى مشاركاته مع الفريق قبل منتصف أكتوبر المقبل، وهو ما يحرم البارسا من جهود المهاجم القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي في بداية الموسم الجديد.

وكشف برشلونة، في وقت سابق، أن أجويرو يعاني إصابة في عضلة الساق اليمنى، مشيرًا إلى أن المهاجم المخضرم سوف يخضع للمزيد من الفحوص الطبية لتوضيح درجة الإصابة على نحو دقيق، لتحديد برنامج العلاج.

وانتقل أجويرو، صاحب الـ32 عامًا، في الصيف الحالي من مانشستر سيتي الإنجليزي الذي قضى فيه عشرة أعوام إلى برشلونة في صفقة انتقال حر، حيث كان من المفترض أن يزامل الصديق المقرب ليونيل ميسي في هجوم البارسا، لكن الأخير رحل عن النادي الكتالوني بعدما تعذر تجديد عقده.

وأثار قرار الهداف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني، فك الارتباط مع النادي الكتالوني رسميًّا، الخميس الماضي، حالة من الجدل في الوسط الرياضي، بعدما فشل الطرفان في التوصل إلى اتفاق لتجديد التعاقد؛ بسبب معوقات مالية وهيكيلية.

وانتهى عقد ميسي مع برشلونة في 30 يونيو الماضي، حيث بات لاعبًا حرًا، ويحق له التوقيع مع أي ناد والانتقال إليه مجانًا، ليفتح انهيار مفاوضات التجديد الباب على مصراعيه أمام رحيل ليو، الذي تدرج في أكاديمية لاماسيا قبل أن يصعد إلى الفريق الأول عام 2004، في ميركاتو الصيف الجاري.

وشارك ميسي في تسجيل 937 هدفًا في 778 مباراة مع برشلونة، وسجل على الأقل في 30 هدفًا في 13 موسمًا متتاليًّا، كما بصم على عشرة أهداف أو أكثر في الدوري في 15 موسمًا متتاليًّا، كما يتربع على عرش هداف الليجا التاريخي، برصيد 474 هدفًا.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa