حساب المواطن يوضح الإجراءات اللازمة بعد تحديث بيانات المستفيد

حساب المواطن
حساب المواطن

يتيح برنامج حساب المواطن للمستفيدين إمكانية تحديث البيانات دوريا فور حدوث أية تغييرات حتى لا يتأثر استحقاق الدعم، فيما أوضح حساب المواطن الإجراءات اللازمة بعد تحديث البيانات وهل يلزم إعادة تقديم الطلب أم لا.

تحديث بيانات حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا عن تحديث بيانات حساب المواطن وهل يلزم إعادة طلب الأهلية، حيث أكد البرنامج أنه لا يلزم المستفيد ذلك، موضحا أنه يتم التحقق من البيانات بشكل دوري ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دورياً لكل دفعة.

ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

تحديث حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه يكتفى بالتسجيل لمرة واحدة، ولكن يجب على المتقدم تحديث بياناته بشكل دوري فقط في حال تغيرها.

وأكد البرنامج أنه حسب المادة السابعة عشرة من ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن والتي تنص على: "على المتقدم أو المستفيد الأساسي - بحسب الأحوال - تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (خمسة عشر) يوماً من تاريخ حدوث التغيير.

وأضاف أنه إذا أخل بذلك، فللوزارة اتخاذ أي من الإجراءات المنصوص عليها في المادة (العشرين) من الضوابط".

حساب المواطن

ويمكن تحديث البيانات في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيدـ، من خلال التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه من هنا واتباع الخطوات التالية:

  • اختيار تفاصيل الطلب.

  • اختيار الإفصاح عن الدخل.

  • تحديث البيانات.

  • الضغط على أيقونة "حفظ".

وأكد حساب المواطن أنه يجب الإفصاح عن جميع البيانات الخاصة بالمتقدم الرئيسي والتابعين لديه بشكل صحيح في البوابة الإلكترونية ولابد أن تكون البيانات المفصح عنها متطابقة مع الجهات ذات العلاقة حتى لا يؤثر على الأهلية والاستحقاق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa