غضب بعد بيع مقتنيات نور الشريف على الأرصفة.. وطليقته بوسي تحسم الجدل

مقتنيات نور الشريف
مقتنيات نور الشريف

اشتعل جمهور الفنان المصري القدير نور الشريف غضبًا، بعد تداول صور لمقتنياته وهي تباع على الأرصفة، الأمر الذي أثار جدًلا كبيرًا حول بيع ممتلكات الراحل نور الشريف في سوق الخردة والأرصفة بدلًا من توثيقها وتكريمه بها ووضعها في المتاحف.

مقتنيات نور الشريف

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمقتنيات نور الشريف، الفنان الراحل، وهي معروضة للبيع بثمن بخس، على الأرصفة ومحلات الخردة.

وتضمنت مقتنيات نور الشريف ألبوم صور عائلي مع أسرته، وزوجته الفنانة بوسي، وابنتيه مي وسارة نور الشريف، فضلًا عن بطاقات عمل شخصية له، وكتب تحمل توقيعه، وأوراق تحمل خط يده بها ملاحظات وخواطر للراحل نور الشريف.

رد أسرة نور الشريف

وتعرضت أسرة الراحل نور الشريف لهجوم واسع بعد عرض مقتنياته للبيع في سوق الخردة، واتهم الجمهور زوجة الفنان نور الشريف وأبناءه بالتفريط في كنز وممتلكات أبيهم.

من جانبها، خرجت الفنانة بوسي، زوجة الراحل نور الشريف لتحسم الجدل، مؤكدة أن المقتنيات التي يتم بيعها على الأرصفة تم سرقتها من مكتب نور الشريف خلال فترة مرضه ووفاته، وأعربت عن استيائها من الهجوم الذي تتعرض له أسرتها.

حقيقة بيع بوسي لمقتنيات نور الشريف

وأكدت بوسي أن الأسرة ما زالت تحتفظ بممتلكات ومقتنيات نور الشريف، وتم إهداء جزء منها لمكتبة الإسكندرية لعرضها بجزء خاص داخل المكتبة عام 2016، وشملت تلك المقتنيات حوالي 6022 كتابا، و167 ورقة عبارة عن عقود وأوراق خاصة بشركته الإنتاجية، و9 كراسات بخط يده مدون بها خواطر وملاحظات.

وأشارت بوسي إلى أن الأسرة لم تفرط يومًا في ممتلكاته، بل تم التبرع ببعض من ملابس نور الشريف لجمعيات خيرية كصدقة لروحه بعد وفاته، ولكن المقتنيات المعروضة للبيع الأرصفة تم سرقتها وليست من تصرفات الأسرة.

وأضافت بوسي أنها تفاجأت بالأمر، مشيرة إلى أنه ربما يكون أحد العاملين مع الفنان الراحل هو من فعل ذلك، مضيفة: “ما أعرفش الحاجات اتاخدت منين.. نور كان تعبان وناس كتير اشتغلوا عنده.. بالإضافة إلى أن هذه الأشياء من مكتبه ومن زمان أوي، وما عنديش فكرة عنها، وممكن تكون اتسرقت منه لأن مليون واحد اشتغل عنده”.

وتابعت: “في حاجات كتير ما عنديش فكرة عنها لأننا فضلنا فترة كبيرة منفصلين.. هنبيع ليه أصلًا إذا كانت حاجات نور القيمة كلها راحت مكتبة الإسكندرية.. إيه اللي يخليني أبيع صور ليا أنا وهو كلها على الإنترنت، الحاجات دي من زمان ما عنديش فكرة عنها، هبيع صور موجودة على الإنترنت أصلًا ليه؟”.

واستكملت بوسي: “الصور دي ما تفرقش معايا لأن صورنا كلها على الإنترنت، ما أعرفش إيه اللي ممكن يكون حصل لأننا فضلنا فترة طويلة منفصلين والله أعلم، والحاجات اللي تخص نور والمهمة جوه البيت”.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa