الجامعات
الجامعات

إعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات الحكومية في هذا اليوم

ينتظر أولياء الأمور والطالبات إعلان نتائج القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في الرياض وفق الجدولة الزمنية المعلنة من اللجنة.

موعد نتائج القبول الموحد

وأعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض موعد بدء التقديم على القبول للعام القادم 1444هـ عبر بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج القبول الموحد يوم الخميس المقبل 6 محرم، الموافق 4 أغسطس 2022، وبدء تأكيد القبول عبر بوابة القبول الإلكتروني على أن يكون آخر موعد لتأكيد القبول الساعة 12 ظهراً من يوم الأحد 7/8/2022.

اقرأ أيضاً
بدء القبول الإلكتروني بكلية المسجد النبوي
الجامعات
اقرأ أيضاً
جامعة الحدود الشمالية: فتح باب القبول الإلكتروني ببرامج الدراسات العليا
الجامعات

بوابة القبول الموحد

وتشمل بوابة القبول الموحد للطلاب في منطقة الرياض جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة).

والكليات التقنية في منطقة الرياض، أما الطالبات: جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والأميرة نورة، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية) والكلية التقنية.

إجراءات القبول في الجامعات الحكومية

وحثت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض ، الطلاب والطالبات على معرفة تفاصيل الجدول الزمني، ومعايير وإجراءات القبول والتخصصات المتاحة عبر بوابتي القبول الموحد: بوابة القبول الموحد للطلاب في منطقة الرياض (من هنا)، وبوابة القبول الموحد للطالبات في مدينة الرياض ( من هنا ).

إجراءات التسجيل بالقبول الإلكتروني

وأوضحت بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب، أنه بعد أداء الطالب الراغب في الالتحاق بإحدى الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض اختبار القبول المعد من قبل المركز الوطني للقياس والاختبار الإضافي إن وجد، يتعين عليه اتباع الخطوات الآتية للتقديم:

- الاطلاع على الكليات والأقسام والنسب المطلوبة للالتحاق في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض على موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد أو الموقع الخاص بكل جامعة أو موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

- الاطلاع على التخصصات المتاحة للتقديم وشروط ومعايير القبول في جميع الجامعات والكليات التقنية.

- الدخول على رابط تقديم جديد من الصفحة الرئيسية لبوابة القبول وتعبئة البيانات المطلوبة في هذه الصفحة.

- تعبئة استمارة طلب الالتحاق من خلال موقع بوابة القبول الإلكترونية الموحدة على الإنترنت خلال فترة القبول الموضحة بالجدول الزمني

- إدخال أكبر عدد ممكن من الرغبات في أكثر من جامعة أو كلية تقنية؛ حيث إن البرنامج يعرض للطالب جميع التخصصات التي تتوافق مع الحد الأدنى للتقديم وفقًا لنسبة الطالب، ولا يعني بأي حال ضمان قبول الطالب في أي من التخصصات التي تظهر له، فزيادة عدد الرغبات المدخلة يزيد من فرصة القبول في إحدى الجامعات أو الكليات التقنية، وتوجد إمكانية لتعديل الرغبات حتى موعد إغلاق بوابة القبول الإلكتروني الموحد لكل التخصصات وفق الجدول الزمني للتقديم.

- سيتم إعلام الطلاب المرشحين لدخول المقابلات الشخصية في الكليات التي تشترط مقابلة شخصية بمواعيد المقابلات من خلال الدخول على بوابة القبول الإلكتروني الموحد في اليوم المحدد في الجدول الزمني للتقديم وسيساند ذلك إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية عبر الجوال.

- بعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسيًّا وفق معايير القبول (النسبة المركبة أو المكافئة) وحسب ترتيب الرغبات وتوافر المقاعد، وشروط القبول للكليات في الجامعات والكليات التقنية.

- بعد المفاضلة يتم إعلان نتيجة القبول حسب الجدول الزمني على بوابة القبول الإلكتروني الموحد، ويتعين على الطالب الدخول على حسابه على بوابة القبول الإلكتروني الموحد للاطلاع على نتيجة الترشيح وتأكيد رغبته في القبول في التخصص المرشح له (يجب الانتباه أن عدم تأكيد الرغبة يلغي الترشيح).

- على الطالب الذي ليس له بيانات في نظام نور وقام بإدخال معدل الثانوية التراكمي بنفسه في صفحة بيانات الطالب في بوابة القبول الموحد مراجعة قسم القبول يالجامعة أو الكلية التقنية التي قبل بها حسب الفترة المحددة له مصطحبًا معه أصل الشهادة الثانوية مع صورة منها، أو أصل شهادة الإتمام والسجل الأكاديمي لنظام المقررات مع صورة منهما، وللحاصلين على الشهادة من خارج المملكة فيلزم إرفاق معادلة وزارة التعليم.

- على الطالب غير السعودي من أم سعودية الذي تم إشعاره بالقبول عن طريق موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد مراجعة قسم القبول بالجامعة التي قبل بها حسب الفترة المحددة له.

Related Stories

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa