تنبيهات الأرصاد: أمطار على مكة والباحة.. وضباب في الحدود الشمالية

تنبيهات الأرصاد: أمطار على مكة والباحة.. وضباب في الحدود الشمالية

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن منطقتي مكة المكرمة والباحة ستشهدان أمطارا متوسطة إلى غزيرة بينما ستشهد الحدود الشمالية حالة من الضباب.

طقس الحدود الشمالية

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الحدود الشمالية التي تشمل العويقيلة، عرعر، طريف بأنها ستشهد حالة من الضباب مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس مكة المكرمة

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة لتي تشمل الطائف بأنها ستشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية وتساقط البرد وسيول.

طقس الباحة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الباحة التي تشمل العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن بأنها ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية وتساقط البرد وسيول.

حالة الطقس اليوم

 

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الخميس، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة.

الرياح السطحية المثيرة

وأوضح مركز الأرصاد، أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، تنشط على أجزاء من المنطقة الشرقية، ويمتد تأثيرها إلى مناطق نجران، ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

حالة من الضباب

وأشار إلى أن هناك فرصة لتكوّن الضباب في ساعات الصباح الباكر على مناطق عسير، الباحة، نجران، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الشرقية والرياض.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، قال مركز الأرصاد إنها شمالية شرقية إلى شرقية تتحول شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزءين الشمالي والأوسط، تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

ارتفاع الأمواج

فيما يكون ارتفاع الموج بالبحر الأحمر من متر إلى مترين، يصل إلى مترين ونصف على الجزءين الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي فهي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa