فاران يفسد فرحة الريال بالتغريد خارج سرب الليجا

زيدان يعترف: حالة الفرنسي غير جيدة
فاران يفسد فرحة الريال بالتغريد خارج سرب الليجا

أفسد الدولي الفرنسي رافائيل فاران، مدافع فريق ريال مدريد، فرحة الابتعاد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، أمام الغريم اللدود برشلونة حامل اللقب، بعدما خرج مصابًا أمام خيتافي، في المباراة التي جرت مساء الخميس، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

ولم يكمل فاران نصف ساعة من عمر المباراة التي حسمها الملكي بشق الأنفس، بهدف دون رد، حمل توقيع القائد سيرخيو راموس، بعدما تعرض لكدمة قوية في الرأس، عقب اصطدام عنيف، ليغادر الملعب مبكرًا.

واعترف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي الملكي: «حاليًا فاران ليس بحالة جيدة لأنه تعرض لكدمة على مستوى الرأس»، مضيفًا: «هو الآن في المنزل والطبيب ذهب لرؤيته، سنرى كيف ستكون حالته، لكننا لن نخاطر، تعرض لكدمة قوية».

وكان فاران قبل مغادرة ملعب دي ستيفانو، هو الوحيد الذي خاض كل الدقائق مع الريال بعد استئناف الدوري الإسباني، بعد توقف طويل منذ منتصف مارس الفائت، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكاد الميرينجي أن يتعثر أمام الجار العنيد، بعدما عجز عن صناعة الفرص على مرمى خيتافي، واحتاج إلى ركلة جزاء قرب النهاية، نفذها راموس بالتخصص، ليبتعد بالصدارة بأربع نقاط أمام برشلونة قبل خمس جولات من النهاية.

وثمّن زيزو قتال الملكي من أجل الظفر بنقاط المباراة كاملة، معقبًا: «اعتمدنا على الروح لكسر صمود خيتافي، والاقتراب خطوة أخرى من لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في ثلاثة أعوام».

وأعرب المدرب الفرنسي عن سعادته بتحقيق الانتصار السادس على التوالي، مضيفًا: «نحن سعداء لأننا قمنا بعمل رائع، ضد فريق تسبب لنا في العديد من المشاكل؛ لكننا انتصرنا بفضل روح الفريق، بعدما عانينا كثيراً لأنه كان علينا الاجتهاد في كل هذه المباريات، وليس من السهل فعل ما نقوم به، لا يمكنك تحقيق أي شيء دون المعاناة».

ويسعى الريال، إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات، بعد غدٍ الأحد، أمام أتلتيك بلباو، على ملعب سان ماميس، من أجل التمسك بفارق النقاط الأربع التي تفصله عن البارسا، مع تبقي خمس جولات على ختام الليجا.

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة، موسعًا الفارق مع برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط، مستفيدًا من تعثر رفاق ليونيل ميسي في ثلاث جولات منذ العودة، بالتعادل أمام بلباو وسيلتا فيجو وأتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa