الدفاع الأمريكية تتعهد بإبطال نظرية النصر الروسية ودعم أوكرانيًا عسكريًّا

وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)
وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم السبت، استمرار دعمها لتعزيز القوات الأوكرانية، في ظل تجدد الهجمات الروسية على عدة محاور بأوكرانيا، وسعي روسيا لفرض سيطرتها على المجال الجوي.

نظرية النصر الروسية

وأعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن روسيا تسعى لتحقيق الهيمنة والسيطرة على الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وأضاف مسؤول بالبنتاغون أن إن تصعيد الضربات الصاروخية الروسية في أوكرانيا يستهدف ضمن أشياء أخرى إجهاد قدرات الدفاعات الجوية الأوكرانية.

دعم أمريكا لأوكرانيا

وجددت الولايات المتحدة من دعمها لأوكرانيا، وأشار كولين كال وكيل الوزارة للسياسات للصحفيين خلال رحلة إلى الشرق الأوسط: "إنهم في الحقيقة يحاولون إرباك وإجهاد أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية".

وأضاف كال قائلًا: "نحن نعرف نظرية النصر الروسية، وملتزمون بضمان ألا تثمر وذلك من خلال ضمان حصول الأوكرانيين على ما يحتاجون إليه لتظل دفاعاتهم الجوية قوية".

الحرب الروسية الأوكرانية

وفي التطورات الميدانية للحرب الروسية الأوكرانية، بحسب ما أعلنته «سبوتينك»، أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانًا لها اليوم، أعلنت خلاله تحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا في دونيتسك.

وأعلنت الدفاع الروسية تدمير دبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسبع سيارات، فيما استهدف الطيران الروسي وقوات الصواريخ والمدفعية 9 نقاط مراقبة للقوات الأوكرانية، ودمرت محطة رادار أميركية الصنع.

وأحبطت القوات الروسية هجمات نفذتها المجموعات التكتيكية الأوكرانية من مناطق بيرشوترافنيفوي وكيسلوفكا وكراخمالني في مقاطعة خاركوف في اتجاه كوبيانسك.

فيما نجحت القوات الروسية من إحباط محاولة للقوات الأوكرانية لشن هجوم باستخدام سريتين تكتيكيتين في اتجاه تشيرفونوبوبوفكا وبلوشانكا في اتجاه كراسنوليمانسك ومواقع في لوغانسك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa