«الأرصاد»: أمطار رعدية وأتربة مثارة على تبوك والمدينة

أمطار رعدية وأتربة مثارة في منطقتي تبوك والمدينة المنورة
أمطار رعدية وأتربة مثارة في منطقتي تبوك والمدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم السبت، مشيرًا إلى أن منطقتي تبوك والمدينة المنورة ستشهدان أمطارًا رعدية وأتربة مثارة مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية.

طقس تبوك

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة تبوك، وأملج، بأنها ستشهد أتربة مثارة وأمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

كما نوّه المركز الوطني للأرصاد، عن بداية الإنذار بأنها ستكون في تمام الساعة الثالثة مساء اليوم وتنتهي في الثامنة مساءً اليوم أيضًا.

اقرأ أيضاً
الحصيني عن طقس السبت: أجواء حارة نهارًا.. وأمطار متفاوتة على 5 مناطق
أمطار رعدية وأتربة مثارة في منطقتي تبوك والمدينة المنورة

طقس المدينة المنورة

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة، بدر، ينبع، بأنها ستشهد أتربة مثارة وأمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

كما نوه المركز الوطني للأرصاد، عن بداية الإنذار بأنها ستكون في تمام الساعة الثالثة مساء اليوم وتنتهي في الثامنة مساءً اليوم أيضًا.

حالة الطقس اليوم

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم السبت، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية تتحول تدريجيًّا إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين جنوبًا مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

في ما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa