ارتفاع إصابات حمى غرب النيل في ولايات ألمانية

انتشار فيروس حمى غرب النيل بالبعوض
انتشار فيروس حمى غرب النيل بالبعوض

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني (RKI)، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بحمى غرب النيل في ولايات كبري داخل ألمانيا، بعد إثبات انتقال المرض بالبعوض.

انتشار مرض خطير في ألمانيا

وبحسب ما ذكرته صحيفة ديرشبيجل الألمانية، فإن مرض حمى غرب النيل المنتشر حاليًا في ولايات ألمانية، بلغ عدد الإصابات به ضعف ما تم رصده خلال العام الماضي.

وأعلنت المتحدثة باسم معهد روبرت كوخ الألماني (RKI)، ارتفاع عدد الإصابات بحمى غرب النيل، المسجلة في ألمانيا منذ نهاية أغسطس إلى 10 حالات، ، فضلا عن رصد 8 حالات منهم على الأقل أصيبوا بالعدوى داخل ألمانيا.

وأكد معهد روبرت كوخ أنه تم رصد انتشار الفيروس بين الطيور والبعوض في ألمانيا في عام 2018، ومن المتوقع أن العامل الممرض، أو الفيروس المسؤول يمكنه السبات والانتقال في البعوض بألمانيا.

ورصد المعهد تأثر أربع ولايات على الأقل من انتشار مرض حمى غرب النيل، بما في ذلك العاصمة برلين وولايات ساكسونيا الشرقية وساكسونيا أنهالت، وكذلك شمال الراين - ويستفاليا في الغرب.

انتشار فيروس حمى غرب النيل بالبعوض

ووفقًا للحالات المصابة التي تم رصدها، من بين كل خمس حالات مصابة، فإن شخصًا واحدًا مصابًا بالفيروس تظهر عليه أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، بما في ذلك الصداع أو الحمى، وكذلك القيء أو الطفح الجلدي، ولكن يمكن أن يصاب واحد من كل 100 بمضاعفات خطيرة؛ لأن المرض يمكن أن يسبب التهاب الدماغ، مثل التهاب السحايا، ويمكن أن يؤدي إلى نوبات.

مضاعفات مرض حمى غرب النيل

وذكر المعهد أنه يبلغ احتمال الوفاة بين المرضى المصابين بأمراض خطيرة حوالي 10٪. وقد يستغرق التعافي أسابيع أو حتى أشهر، ويعتبر كبار السن والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة معرضين بشكل خاص لخطر الإصابة بعدوى خطيرة.

إصابات حمى غرب النيل

وأعلنت وكالة الصحة الأوروبية عن إجمالي عدد الإصابات بحمى غرب النيل هذا العام، والتي بلغت نحو 950 حالة إصابة بحمى غرب النيل في جميع أنحاء الكتلة هذا العام، مع 82 حالة وفاة مرتبطة بالعدوى.

وتبين أن بلدان جنوب أوروبا تتأثر بشكل غير متناسب؛ حيث سجلت إيطاليا وحدها أكثر من 570 حالة مع الإبلاغ عن 280 حالة أخرى في اليونان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa