عودة المقيم قبل انتهاء التأشيرة وخدمات العمالة المنزلية.. «الجوازات» تجيب على استفسارات المستفيدين

المديرية العامة للجوازات
المديرية العامة للجوازات

أجابت المديرية العامة للجوازات على استفسار أحد المقيمين بشأن تأشيرة الزيارة المتعددة وإمكانية العودة للمملكة بتلك التأشيرة، كما أوضحت طريقة الوصول لخدمة موافقات نقل الخدمات التي تمكن المقيم من العمالة المنزلية من قبول أو رفض طلب نقل الخدمات.

عودة المقيم قبل أيام قليلة من انتهاء التأشيرة

وردّت الجوازات على استفسار مقيم تلقته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" بشأن إمكانية العودة للمملكة قبل أيام قليلة من انتهاء تأشيرة الزيارة المتعددة، وجاء الاستفسار على النحو التالي: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوجتي لديها تأشيرة زيارة متعددة تنتهي ٠٨/٢٦ /٢٠٢٢ وخرجت إجازة وراجعة ٨/١٢ هل هناك إشكالية في الدخول للمملكة؟".

اقرأ أيضاً
أبشر يطلق خدمة تفويض الأشخاص لتنفيذ الخدمات عبر المنصة
المديرية العامة للجوازات

وأجابت مديرية الجوازات قائلة: "وعليكم السلام، التعليمات تشترط الالتزام بضوابط التاشيرة، في حال سريان صلاحية التاشيرة يمكن العودة".

خدمة موافقات نقل الخدمات

كما أوضحت الجوازات، طريقة الوصول لخدمة موافقات نقل الخدمات التي تمكن المقيم من العمالة المنزلية من قبول أو رفض طلب نقل الخدمات.

وقالت المديرية في إنفوجراف توضيحي نشرته عبر حسابها على تويتر، إن خطوات الوصول للخدمة هي:

- الضغط على خدماتي عبر منصة أبشر.

- اختيار خدمات.

- ثم اختيار الجوازات.

- والنقر على موافقات نقل الخدمات.

طريقة إسقاط العمالة المنزلية آليًّا

وتلقت الجوازات استفسارًا بشأن إسقاط العمالة المنزلية من أحد المواطنين والذي قاله في تعليقه: "عندي عاملة منزلية خرجت بتأشيرة خروج وعودة قبل سنتين ولم تأتِ ولا تزال باسمي ماذا أفعل لإسقاطها عن اسمي؟".

وأوضحت المديرية أنه يمكن إسقاط العمالة المنزلية آليًّا، قائلة: "يتم إسقاط العمالة المنزلية آليًّا بخرج ولم يعد بعد مرور ٦ أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة أو بالتواصل من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بعد ٣٠ يومًا من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة لنتمكن من خدمتك".

وأشارت إلى أن خدمة تواصل تُمكّن جميع المستفيدين من خدمات الجوازات من معالجة الملاحظات وحل المشكلات التقنية التي تعوقهم من تنفيذمعاملاتهم إلكترونيًّا عبر منصة أبشرالإلكترونية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa