ما هي صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للمقيم؟.. الجوازات توضح

 كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للمقيم
كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للمقيم

تتيح المديرية العامة للجوازات إمكانية إصدار تأشيرة الخروج والعودة للمقيم، لكن بصلاحيات معنية حددتها الجوازات، وتتيح للمقيم السفر خارج المملكة، لكن أكدت الجوازات على صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لعدم توقف المسافر في المطار لانتهاء صلاحية تأشيرته.

صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للمقيم

وفي سؤال ورد للحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات عبر تويتر، استفسر خلاله أحد المتابعين قائلا: «متى تحسب تأشيرة الخروج والعودة مفرد للمقيم ٣٠ يوما؟ هل من تاريخ الإصدار أو من تاريخ السفر، مع العلم أنه مسجل الخروج قبل ١٤٤٤/٤/٢».

وأكدت الجوازات في تعليقها أن مدة تأشيرات الخروج والعودة إذا كانت محددة بالأشهر (60 ، 90، 120 يوم)، صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار.

اقرأ أيضاً
«الجوازات» تحث المواطنين على إصدار وتجديد جواز السفر عبر «أبشر»
 كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للمقيم

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه يمكن عبر منصة أبشر الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، وكامل تفاصيلها بشكل إلكتروني.

ونشرت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، منشورًا ذكرت فيه: «عبر منصة أبشر، بإمكانك الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، وكامل تفاصيلها بشكل إلكتروني.»

السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية

كشفت المديرية العامة للجوازات، اليوم الإثنين، عن إمكانية السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية التالفة في حال تجديد الأخرى بالأحوال المدنية.

جاء توضيح الجوازات، بعدما ورد تساؤل إليها عبر تويتر، يقول: «السلام عليكم هل بإمكاني السفر الى دول الخليج بالهوية الوطنية التالفة علمًا لدي حاليآ تجديد الهوية الوطنية في الأحوال المدنية»

من جانبه، أجاب حساب الجوازات، قائلًا: «يتطلب الهوية الوطنية الأصل للسفر لدول مجلس التعاون الخليجي ويشترط أن تكون صلاحية الهوية أكثر من ثلاثة أشهر».

وثائق يجب التأكد منها عند السفر

كما أشارت الجوازات إلى أن قبل السفر يجب التأكد من عدة وثائق، وهي:

1. أن تكون بيانات جواز السفر مقروءة أم لا.

2. وضوح صورة صاحب الجواز.

3. أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية وأكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى.

4. التأكد من اشتراطات الدولة المراد السفر إليها في حال تطلبت تأشيرة الدخول ذلك.

5. التأكد من الاشتراطات الصحية للدولة المراد السفر إليها.

6. إصدار تصاريح السفر اللازمة.

7. أن يكون جواز السفر خاليًا من التلف.

اقرأ أيضاً
"الجوازات" تكشف عن قيمة غرامة التأخر عن إصدار "هوية مقيم" للعامل
 كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للمقيم

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa