أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، اليوم الأربعاء، معنى رسالة «عذرًا الخدمة غير متوفرة» التي تظهر لكثير من المستفيدين عند تجديد الهوية في أبشر.
جاء توضيح الأحوال المدنية، بعدما ورد تساؤل عبر تويتر يقول: «أبغى أجدد هويتي من أبشر ويطلع لي عذراً الخدمة غير متوفرة دخلت كل وقت حتى الساعة ١٠ الصباح دخلت ونفس الكلام يطلع لي ليه؟».
من جانبه، أجاب حساب العناية بالعملاء التابع للأحوال المدنية، «أنه لا يمكنك التجديد عبر أبشر في حال انتهاء الهوية الوطنية، نأمل منك حجز موعد ومراجعة المكتب للتجديد، نسعد بخدمتك».
تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر
منذ أيام قليلة، أتاحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، تجديد الهوية الوطنية عن طريق منصة أبشر.
كما أوضحت الأحوال المدنية، أن تجديد الهوية عبر أبشر يمكنك من إنجاز الخدمة دون عناء الانتظار في طوابير أو الاستئذان من الدوام.
خطوات تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر
كما حددت الأحوال المدنية عبر حسابها في تويتر، إمكانية تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر من خلال الخطوات التالية:
1- دخول المستفيد إلى حسابه عبر منصة أبشر.
2- رفع صورة شخصية تتماشى مع اشتراطات ومتطلّبات الخدمة.
3- طلب إيصال البطاقة إلى عنوان المستفيد.
شروط خدمة تجديد الهوية عبر أبشر
كما نوهت الأحوال المدنية عن عدة شروط يجب مراعاتها عند تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر ومنها:
1- عندما يتبقى على انتهاء الهوية الوطنية 180 يومًا أو أقل.
2- ضرورة توفير صورة مطابقة للاشتراطات تفاديًا لإلغاء الطلب.
3- تسديد الغرامات المالية المسجلة من قبل الأحوال المدنية.
4- وجود عنوان وطني ضمن نطاق توصيل البريد السعودي.