بنسبة 100%.. تفاصيل توطين المهن التعليمية في جازان

معلمة
معلمة

تسعى وزارة الموارد البشرية لتطبيق قرار توطين المهن بالمملكة، تدريجيًّا، لضمان توظيف كافة الكوادر وتوفير فرص العمل للخريجين، بما يلائم متطلبات سوق العمل، ويخلق قرار توطين المهن آلاف الوظائف للشباب.

توطين المهن التعليمية

وبدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في توطين الوظائف التعليمية في منشآت التعليم العامّ الأهلي في المدارس الأهلية والمدارس العالمية، منذ سبتمر الماضي.

ويهدف قرار توطين الوظائف التعليمية إلى توفير 28 ألف وظيفة تعليمية لأبناء وبنات الوطن في التعليم الأهلي والعالمي خلال الثلاث سنوات القادمة، وزيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل ودعم إجمالي الناتج المحلي.

اقرأ أيضاً
مستشفى شهير يخالف قرار توطين المهن.. فكيف ردت الموارد البشرية؟
معلمة

قرار توطين الوظائف التعليمية

و ينص قرار توطين الوظائف التعليمية على فترة سماح من تاريخ إصدار القرار الوزاري والبدء في تطبيق القرار؛ حيث يمكن للمنشأة خلال هذه الفترة العمل على ما يمكنها من تحقيق نسب التوطين للوصول للمستهدف الخاص بها، مشيرة إلى أنه سوف يتم تقديم حزمة من المحفزات والدعم تتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين.

تخصصات قرار توطين المهن التعليمية

ويستهدف قرار توطين الوظائف التعليمية زيادة نسب التوطين في المدارس الأهلية بجميع التخصصات، بما فيها الرياضيات والفيزياء والأحياء والعلوم والحاسب الآلي، وزيادة نسب التوطين في تخصصات اللغة العربية والهوية الوطنية والدراسات الإسلامية والاجتماعيات والتربية الفنية والتربية البدنية كمرحلة أولى في المدارس العالمية.

توطين المهن التعليمية 100%

وفي سابقة من نوعها، أعلنت مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم جازان سامية الغامدي، الانتهاء من توطين كافة الأعمال والوظائف الإدارية والإشرافية «مدي- وكيل- موجه طلابي» والأعمال المتعلقة بالأنشطة الطلابية «رائد نشاط» بالمدارس الأهلية والعالمية التابعة لتعليم جازان، لكوادر وطنية من شاغلي الوظائف التعليمية بنسبة 100%.

ملتقى توطين المهن التعليمية

وأطلق مدير عامّ تعليم جازان المكلف ملهي بن حسن عقدي، ملتقى توطين المهن في التعليم لملاك المنشآت التعليمية، والذي يهدف لرفع نسبة التوطين في المدارس والروضات الأهلية والعالمية بالمنطقة، والذي تنظمه الإدارة العامة ممثلة بمكتب التعليم الأهلي والأجنبي، بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

وتم خلال الملتقى استعراض البرامج المقدمة للمنشآت من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بغرض دعم وتشجيع المنشآت على توظيف واستقطاب الكوادر الوطنية والتي تشمل المهن التعليمية، وأبرز البرامج المقدمة من قبل الصندوق في دعم الأفراد من الكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل من حيث الإرشاد والتدريب ودعم التوظيف وريادة الأعمال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa