أبرزها محاربة السرطان.. فوائد للبنجر لن تتخيلها وهذه أفضل طريقة لتناوله

 فوائد البنجر للجسم
فوائد البنجر للجسم

يتجاهل الكثيرون البنجر باعتباره فاكهة بلا طعم، لكن إذا عرفت فوائد البنجر لن يتركها أي شخص دون أن تصبح عنصرًا أسياسًا في مائدة كل وجبة، لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن تفيد الجسم، حتى أن من فوائد البنجر الوقاية من السرطان.

فوائد البنجر

ويشتهر البنجر بعناصره من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تمتلك خصائص عديدة، ويعتبر البنجر من الأطعمة الغنية بالألياف ومغذيات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ.

ووفقا لما ذكره موقع "eatthis"، فإن البنجر يحتوي على المواد المضادات للأكسدة والمضادة للالتهابات الموجودة فى الصبغة الحمراء الداكنة.

اقرأ أيضاً
7 فوائد غير متوقعة للكرز منها مكافحة السرطان والسكري
 فوائد البنجر للجسم

فوائد البنجر للجسم

- يعتبر مصدر ممتاز لحمض الفوليك.

- يفيد البنجر باحتوائه على فيتامين ب على صحة القلب.

- مكافحة السرطان، حيث يمنع البنجر تكوين المواد المسرطنة ويزيد من إنتاج الخلايا المناعية وإنزيمات الجسم التي تساعد في مكافحة تطور السرطان.

- يعد البنجر مصدر للبوليفينول والفلافونويد والنترات الغذائية وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة، وقد توفر مكملات البنجر وقاية من السرطان.

- يساعد البنجر على توسيع واسترخاء الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم ويقي من الإصابة بالجلطات.

- يحتوي البنجر على أصباغ تسمى بيتالينز، والتي قد يكون لها العديد من الخصائص المضادة للالتهابات، وقد تبين أن عصير البنجر ومشتقاته يساهم في الحد من التهاب الكلى.

أضرار تناول البنجر

بالرغم من فوائد البنجر، فإنه قد يرتبط ببعض الأضرار، ومنها:

- يمكن أن يؤدي شرب عصير البنجر إلى ظهور البول أو البراز بلون أحمر أو أرجواني أو وردي، إلا أن هذا الأمر لا ينبغي أن يكون سببًا للقلق الطبي.

- يجب على الأشخاص المعرضين لحصوات الكلى من نوع أكسالات الحرص على عدم استهلاك الكثير من البنجر.

- يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بمشاكل في الجهاز الهضمي أو متلازمة القولون العصبي من اضطراب في المعدة بعد تناول عصير البنجر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa