تنبيهات الأرصاد: سحب رعدية وأتربة مثارة في عدة مناطق

تنبيهات الأرصاد: سحب رعدية وأتربة مثارة في عدة مناطق
تنبيهات الأرصاد: سحب رعدية وأتربة مثارة في عدة مناطق

نوه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، بأن القصيم ومكة والرياض والمنطقة الشرقية، ستشهد رياحًا نشطة وسحبا رعدية وأتربة مثارة وتدنيا في مدى الرؤية.

حالة الطقس في مناطق المملكة

 

كما كشف المركز الوطني للأرصاد، عبر حسابه في تويتر، عن حالة الطقس بالتفصيل والتي جاءت على النحو التالي:

حالة الطقس في المنطقة الشرقية

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المنطقة الشرقية، الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، بقيق، رأس تنورة بأنها ستشهد سحب رعدية ممطرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

حالة الطقس في مكة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة المكرمة، القنفذة، بأنها ستشهد أتربة مثارة وأمطارا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية.

حالة الطقس في القصيم

ونوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة القصيم، الأسياح، الشماسية، بريدة عيون، الجواء بأنها ستشهد رياحا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية.

حالة الطقس في الرياض

رصد المركز الوطني للأرصاد، حالة الطقس في منطقة الرياض، الزلفي، الغاط المجمعة، ثادق، حريملاء، رماح، شقراء، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الخميس أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الشرقية والرياض، كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

وذكر التقرير أنه لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، أبها والباحة.

وأشار تقرير مركز الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائجا على الجزء الأوسط .

وأضاف التقرير أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa