تبدأ الأربعاء بالمدارس.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 – 1444

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي، أحد أهم الفعاليات التي يتم الاحتفال بها في المملكة، ويهتم المواطنون بإحياء الذكرى السنوية لتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود في عام 1351هـ وتسمية الرياض عاصمة للمملكة، في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.

إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 – 2022

وأعلنت وزارة التعليم أن إجـازة اليـوم الوطنـي السعودي 1444 – 2022 تبدأ في المدارس من يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 وتنتهي يوم السبت 24 سبتمبر ليعاود الطلاب الالتزام بالدوام الدراسي من يوم الأحد 25 سبتمبر.

موعد اليوم الوطني 1444

ويحتفل المواطنون في المملكة باليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام ويصادف اليوم الوطني السعودي بالهجري لعام 1444 يوم الجمعة 27 صفر، وستحتفل المملكة بمرور 92 عامًا على توحيدها.

وبدأ الاحتفال باليوم الوطني السعودي لأول مرة في عام 1932، عندما أعلن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، توحيد أراضي البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية، وأعلن الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، في عام 2005 أنه اعتبارًا من اليوم الوطني الخامس والسبعين، ستكون المناسبة عطلةً وطنيةً سنويةً.

احتفالات اليوم الوطني السعودي 92

ومن المقرر إقامة عروض احتفالية باليوم الوطني السعودي 92، حيث يشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية في سماء المملكة.

وأطلق رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، هوية اليوم الوطني 92، وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر: "نعتز بإطلاق هوية اليوم الوطني 92 تحت شعار «هي لنا دار»، كل عام وبلادي في ازدهار وعزة".

ونظمت هيئة الترفية عددًا من الحفلات الفنية، للاحتفال باليوم الوطني السعودي 2022

وتبدأ حفلات اليوم الوطني السعودي 92 بحفلة الفنان ماجد المهندس، في القصيم – مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر.

وتستمر الاحتفالات، باليوم الوطني حيث يقيم الفنان رابح صقر حفلته في الأحساء مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر.

وكذلك يقام حفل الفنان محمد عبده في أبها على مسرح طلال المداح (المفتاحة)، يوم السبت الموافق 24 سبتمبر.

ويوم السبت الموافق 24 سبتمبر يقيم الفنانان المصريان أنغام وأحمد سعد حفلهما في مدينة جدة- مسرح بنش مارك اضغط هنا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa