سامسونج تطلق ميزة جديدة لدعم الخصوصية في التصليح

 هواتف سامسونج
هواتف سامسونج

يعاني كثير من مستخدمي هواتف سامسونج من مشاكل الخصوصية عند إرسال هواتفهم للصيانة، خاصة بعد اكتشاف العديد من الثغرات الأمنية في نظام هواتف سامسونج.

ثغرات أمنية في هواتف سامسونج

وبحسب ما رصده موقع "ذا فريج" الإخباري التقني، تم تسجيل العديد من الحوادث التي تسربت فيها بيانات المستخدمين في ثغرات الأمنية، بسبب أعمال التصليح.

اقرأ أيضاً
قائمة هواتف ستتوقف عنها خدمات واتساب خلال أسبوع.. وهذه آلية التحديث
 هواتف سامسونج
اقرأ أيضاً
تقرير تقني يكشف عن معلومات جديدة عن هواتف آي فون 14
 هواتف سامسونج

ميزة خصوصية جديدة لـ سامسونج

وطورت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية حلًّا لهذه المشكلة، عبر تقنية الوصول المحدود للبيانات أثناء إصلاح الهواتف.

ويطلق على التقنية الجديدة اسم "وضع الصيانة"، الذي تأمل "سامسونج" أن ينهي مشكلة تسريب البيانات أثناء صيانة الهواتف.

خاصية أمنية جديدة لـ سامسونج

ومن المتوقع أن يبدأ استخدام هذه التقنية أولا في هواتف غلاكسي إس 21، الذي صدر العام الماضي في داخل كوريا الجنوبية، وتأمل الشركة بأن توسع نطاق استخدام هذه التقنية لهواتف أكثر في المستقبل.

وتعطي هذه الخدمة التقنيين وصولًا محدودًا إلى بيانات المستخدم، فلا يطلعون مثلًا على الصور والفيديوهات الموجودة فيه، ويتيح له في المقابل إجراء عملية الصيانة بكل يسر.

ويعمل "وضع الصيانة" بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم قسم (Battery and Device Care)، حيث يمكن من هناك اختيار الوضع الذي يعزز الخصوصية أمام مصلحي الهواتف.

تطوير أسرع معالج في سامسونج

جدير بالذكر، أعلنت شركة سامسونج عن أحدث إصدارتها من الهواتف الذكية الرائدة جلاكسي إس، يتيميز الهاتف الجديد بتحسين في وظائف الكاميرا ومعالج أسرع، وأبدت الشركة أملها في أن تستعيد مبيعاتها بالإصدار الجديد، وفق موقع «سكاي نيوز».

تتميز الكاميرا المحسنة بهاتف سامسونج الجديد «إس 22» بالتقاط صور أشد قوة في درجة الوضوح خلال الإضاءة المنخفضة وإظهار لقطات ليلية أوضح.

يأتي ذلك بالإضافة إلى خاصية التحديد التلقائي بحيث يتم تحديد ما يصل إلى عشرة أشخاص في الصورة بوضوح.

وتصدر أغلى نسخة من هواتف سامسونج، وهي هاتف إس 22 ألترا، مزودا بقلم، وهذا أحد مميزات جلاكسي نوت ومن المقرر إتاحة إس 22 ألترا وإس22 بلاس وإس 22 على نطاق واسع اعتبارا من 25 فبراير.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa