الهلال الأحمر السعودي: 7 نصائح هامة لصحة نفسية مستقرة للمسن

نصائح لصحة نفسية مستقرة للمسن
نصائح لصحة نفسية مستقرة للمسن

دعم الصحة النفسية للمسن يساعده على التأقلم والتفاعل مع متغيرات الحياة، من خلال التعامل معه برفق والاهتمام به ومساعدته على ممارسة هوياته والانخراط في المجتمع والسفر إلى أماكن جديدة للخروج من دوائر الاكتئاب والوحدة.

صحة نفسية مستقرة لكبار السن

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي، عبر تويتر، عن عدة نصائح هامة يجب اتباعها عند التعامل مع كبار السن ومنها ما يلي:

1-   التواصل الفعال مع المحيط.

2-   ممارسة هواية سابقة أو تجربة هواية جديدة.

3-   الانخراط في المجتمع "التطوع أو حضور حدث محلي".

4-   السفر إلى أماكن جديدة.

5-   كتابة مذكرات عن تجارب الحياة.

6-   قضاء بعض الوقت في الطبيعة.

7-   الانضمام إلى أندية صحية أو اجتماعية.

ماذا تتجنب عند التواصل مع كبار السن؟

 

من ناحية أخرى، أوضح مجلس الصحة الخليجي، عبر تويتر، أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يجب تجنبها أثناء التواصل معهم.

1- إشعارهم بأنهم من جيل مختلف: يشعر كبير السن بالنقص عند تحدثك معه عن أمور لا يعرفها دون أن تقوم بتفسيرها.

2-  مقاطعتهم أثناء التحدث: قد يفقد كبير السن الاسترسال والقدرة على إكمال الجملة عندمـا تقاطعه وهـو يتحدث.

3- استخدام الهاتف عند مجالستهم: يشعر كبير السن بعدم الاهتمام والإنصات عندما تنشغل بهاتفك حال جلوسك معه.

4- إصدار الأحكام على أحاديثهم: ذلك ينقر كبير السن من البدء في الحديث، احترم مقترحاتـه وآراءه وخذها بـصـدر رحب.

5- عدم الاهتمام بما يقولون: عدم تفاعلك مـع كبـيـر السـن يـشـعـره بأنـك لم تستمتع بالحديث معه، ولا تهتم بحديثه.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa