تزوج الشحرورة 24 ساعة فقط.. نساء في حياة رشدي أباظة «دنجوان السينما المصرية»

أسرار عن حياة رشدي أباظة
أسرار عن حياة رشدي أباظة

لم يكن فنانًا موهوبًا فقط، بل كان فتي أحلام نساء الزمن الجميل، تميز بوسامته المعهودة وملامحة الجذابة التي خطفت قلوب الكثير من الفنانات، سخّر موهبته للفن حتى أصبح أشهر من نار على علم، علاقاته النسائية كانت متعددة ولقبه البعض بـ«زير النساء»، في ذكرى ميلاد الفنان المصري رشدي أباظة نرصد أهم محطاته الفنية وعلاقاته مع الجنس الناعم.

ذكرى ميلاد رشدي أباظة

حلت علينا أمس، ذكرى ميلاد الراحل رشدي أباظة «دنجوان السينما المصرية» الذي ولد في 3 أغسطس 1926، في المنصورة بمصر لأب مصري وعائلة ثرية ومعروفة في مصر، ولأم إيطالية تيريزا لويجي، ودرس في مدرسة سان مارك بالإسكندرية.

اقرأ أيضاً
وفاة الملحن وقائد الأوركسترا اللبناني إحسان المنذر
أسرار عن حياة رشدي أباظة

تحية كاريوكا ورشدي أباظة

تزوج الفنان المصري في 1952من الراقصة الشهيرة الراحلة تحية كاريوكا، ثم انفصلا بعد ثلاث سنوات بعد علاقة حب طويلة.

وأعربت كاريوكا عبر أحد البرامج المصرية عن سعادتها بزواجها من دنجوان السينما المصرية قائلة: «دي الزيجة الوحيدة اللي أسعدتني في حياتي، الأحلام كانت رشدي، كفاية إنه كتب (ما حدش يزوني في قبري غير تحية)، إنما هو النصيب».

وأضافت: «3 سنين ونص كنت حاسة إني في الجنة»، وعن أسباب الانفصال رغم هذا الحب، قالت: «معلش.. ما يتقالش.. ما أقدرش أقول ليه.. ولا هو يقدر يقول ليه.. أسباب تجرح آخرين».

زوجة رشدي أباظة الأمريكية

بعد انفصاله عن تحية كاريوكا تزوج رشدي أباظة من الأمريكية بربارا وهي والدة ابنته الوحيدة «قسمت»، لكنه انفصل عنها بعد 4 سنوات في هدوء بدون أسباب معلنَة ليشاء القدر أن يقابل حب عمره في ما بعد.

سامية جمال ورشدي أباظة

خطفت الراقصة المصرية سامية جمال قلب رشدي أباظة وكانت أطول قصة حب في حياته استمرت قرابة الـ17 عامًا وانفصلا أيضًا بعدها بعد ما عاش الثنائي حياة مليئة بالحب.

زواج 24 ساعة فقط

مع الأيام شهدت حياة الدنجوان قصة حب جديدة كانت بطلتها الشقراء الدلوعة صباح الذي استمر زواجهما 24 ساعة فقط، ظهرت "منيرة" شقيقة الفنان الراحل رشدي أباظة في أحد اللقاءات التلفزيونية تتحدث عن زواج شقيقها بصباح خلال تصويرهما لأحد الأفلام في بيروت.

وسردت أباظة حكاية زواج الدنجوان من صباح وقالت: «في يوم من الأيام فوجئت باتصال من رشدي أباظة يخبرها فيه بقدومه إلى صيدا، وطالبها بالبحث عن مأذون لأنه سيتزوج من الفنانة صباح».

وتابعت: «أصر رشدي أباظة على قراره رغم محاولات أبيه وأبنائه وأشقائه خصوصًا أنه كان متزوجًا بالفعل من الراقصة سامية جمال، وكان زواج رشدي من صباح بمثابة التحدي، وعندما سأله صحفي لبناني برر رشدي أباظة الأمر بأن تكون الشقراء في بيروت والسمراء في القاهرة».

في اليوم التالي، أكدت منيرة أباظة تلقيها اتصالًا من شقيقها أخبرها فيه بعودتهما إلى مصر، وحينما سألته عن صباح التي تزوجها بالأمس أخبرها بانفصالهما، وهو ما أصابها بالصدمة.

زواجه من ابنة عمه

تزوج الفنان المصري الراحل في النهاية ابنة عمه نبيلة أباظة والتي تزوجها قبل أن يرحل عن عالمنا بسنتين فقط.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa